platinum

جهاز Xbox series  للالعاب من Microsoft

أعلنت Microsoft عن جهاز الألعاب الجديد Xbox Series X – الذي وصفته الشركة بأنه المنصة الأقوى في العالم -بسعر 499 دولار و  Xbox Series Sالمنخفض السعر والمواصفات مقابل 299دولار.

يحمل Xbox Series X تصميماً مستطيلاً، مع وجود شعار Xbox مضيء يعمل كزر للطاقة، وفتحة لتشغيل الأقراص المدمجة الخاصة بالألعاب، ويعمل بمعالج Zen 2 مخصصة بثمانية أنوية وبدقة 7 نانومتر، بسرعة 3.8 جيجاهرتز، مع كرت شاشة RDNA 2 بسرعة 1.825 جيجاهرتز.

ويضم Xbox Series X ذاكرة تخزين عشوائية 16 جيجابايت وسعة تخزين 1 تيرابايت تدعم إدخال 2.4 جيجابايت في الثانية، وإخراج 4.8 جيجابايت في الثانية ودعم التخزين الخارجي بسعة 1 تيرابايت ويدعم التخزين الخارجي في سعة USB 3.2 وفي أقراص HDD، ومحرك أقراص ضوئية 4K UHD Blu-Ray. وبدقة عرض 4K عند 60 إطار لكل ثانية، وحتى 120 إطار لكل ثانية.

اما  Xbox Series S فيحتوي على ذاكرة عشوائية بمقدار 10 جيجابايت ووحدة معالجة بتردد 1.55 جيجاهرتز والتي تم تصميمها بشكل محسن لتبلغ 7 نانومتر، ويتكون المعالج من 8 أنوية، و16 خيط معالجة، وذلك عند تردد قياسي 3.8 جيجاهرتز. تبلغ دقة عرض جهاز xbox series s  ما يساوي 1440، وذلك عند معدل إطار 60 في الثانية.

READ MORE FROM PLATINUM

نوفارتس تفتتح أحدث مكاتبها بالرياض وتحفّز الإبداع داخل بيئة عمل

تفتّح براعم الأنوثة المعاصرة بين أحضان مجموعة Wild Flower من Graff

“ما يحفّزك يرسم ملامح شخصيتك”، تواصل “مون بلان” إلهام الناس ليعيشوا حياة ذات هدف وشغف.

تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن و الذي يوافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام،  أطلقت جمعية طب الأسرة والمجتمع فعالية لتوعية كبار السن بمرض الحزام الناري.