platinum

فيراري تكشف عن سيّارة بوروسانجوي الجديدة

الفريدة والمزودة بأربعة أبواب

كشفت فيراري عن إطلاق سيارة بوروسانجوي من فيراري، أول طراز مزوّد بأربعة أبواب وأربعة مقاعد من سيارات العلامة الإيطالية على الإطلاق، وسط أجواء الترقب في تياترو ديل سيلينزيو (مسرح الصمت) في لاجاتيكو بمدينة بيزا.

قاعدة السيارة والهيكل الخارجي

صُمّمت قاعدة سيارة بوروسانجوي الجديدة كليًا لتكون في غاية المتانة، حيث صُنعت كامل البنية السفلية لها من سبائك الألمنيوم العالي القوة، كما صُنع هيكل السيارة من مواد تشمل خلائط الألمنيوم وألياف الكربون، مع استخدام الفولاذ العالي المتانة في عدد من الأجزاء المهمة، وتغليف الوصلات الميكانيكية بمواد لاصقة هيكلية.

زُوّدت السيارة بهيكل سقف جديد كليًا يتكون من قطعة واحدة مصنوعة من ألياف الكربون مع طبقة عازلة للصوت، حيث يوفر مستويات صلابة متساوية مع السقف الزجاجي. ويُفتح غطاء الصندوق الخلفي المصنوع من الألمنيوم كهربائيًا، وتضفي مجموعة المفاصل ذات الشكل المعقوف مظهرًا جماليًا غير مألوف على منطقة الجناح العلوي.

خصائص الديناميكا الهوائية

شكّلت الأبعاد والقيود التي فرضها تصميم بوروسانجوي الفريد تحدّيًا جديدًا لقسم الديناميكا الهوائية لدى فيراري، ما تطلّب إعادة تصوّر شاملة للطرائق والحلول المستخدمة. واستغرق التصميم مئات الساعات في نفق الهواء وآلاف عمليات المحاكاة في نظام ديناميكا الموائع الحسابية لتحقيق الأهداف الطموحة في خفض مقاومة الهواء وتلبية المتطلبات الخاصة بهذا الطراز، والتي تشمل الحاجة الكبيرة لتبريد المحرّك المزوّد بـ12 أسطوانة والنظم الداعمة له.

الخصائص الديناميكية للسيارة

تعتمد السيارة على نظام مبتكر هو الأول من نوعه في العالم يتضمّن تقنية نظام التعليق النشط من فيراري (F.A.S.T.) التي تستخدم نظام صمام التعزيز النشط الحقيقي (TASV) من مالتيماتيك. ويوفّر نظام التعليق أفضلية كبيرة مقارنة مع الحلول الأخرى المتوفّرة في السوق، حيث يجمع نظام امتصاص الصدمات الهيدروليكي مع محرّك كهربائي يعمل بالتنسيق مع ماص الصدمات لضمان التحكم النشط بالهيكل والعجلات بتواتر أسرع من أنظمة التعليق النشط التقليدية.

زُوّدت بوروسانجوي بنظام ABS Evo للتحكّم بالمكابح المانعة للانغلاق والمُصمَّم بالشراكة مع شركة بوش®، حيث طُوّرت مهام هذا النظام للتأقلم مع السطوح المنخفضة التماسك ضمن جميع خيارات نظام مانيتينو، ليضمن الاستمرارية والأداء الأفضل في مختلف ظروف الطرقات. ويستخدم هذا النظام المعلومات القادمة من وحدة التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) للوصول إلى تقدير أدق لسرعة السيارة وتحديد مقدار الانزلاق المطلوب عند الكبح لكلّ عجلة.

التصميم

يرمز اسم بوروسانجوي، الذي يعني الخيل الأصيل، إلى الهندسة الفريدة للسيارة المزودة بأربعة أبواب وأربعة مقاعد، حيث تتميز بهيكلها الخارجي الرياضي والأنيق، ومحركها المزود بـ12 أسطوانة وتقنية السحب الطبيعي للهواء، والمثبت بين منتصف ومقدمة السيارة، ومقصورتها الفاخرة والمجهّزة بعناية.

 التصميم الخارجي

يُبرز تصميم السيارة خصائص الديناميكا الهوائية المتطورة فيها، فحرص فريق التصميم على الاستفادة من جميع فتحات الهواء في السيارة لإضفاء لمسة جمالية على شكلها الخارجي بما يعكس الأناقة التي تمثل شعارًا لها، بالإضافة إلى تزويد السيارة بسقف خفيف الوزن وصغير الحجم ينسجم مع الأجنحة الخلفية التي تعزز فخامة مظهرها.

تندمج عناصر التصميم الخلفية التي تمنح السيارة مظهرها القوي مع القسم الخلفي للسيارة عند أطراف المصابيح الخلفية التي تمتدّ أفقيًا، حيث تُغطّى منافذ الهواء تحت تجويفين ظاهرين. ويندمج ناشر الهواء مع الأجنحة الخلفية الكبيرة، بهدف منح القسم الخلفي للسيارة مظهرًا عريضًا ومثيرًا للإعجاب يتكامل مع التصميم المنخفض للمقصورة الرياضية التي تمتاز بالتصميم المائل لزجاجها الجانبي وأقواس الأعمدة الجانبية الأمامية، التي تمتدّ على نحو انسيابي نحو الجناح الخلفي الذي يرتفع فوق اثنين من النتوءات المتميزة، ليقدّم تصميمًا فريدًا يستمرّ حتى الزجاج الخلفي.

صُنع السقف الداخلي من قماش البوليستر المعاد تدويره، والسجاد من مادة البولي أميد المعاد تدويرها من شباك الصيد المستردّة من المحيطات وجلود ألكانتارا® التي ابتُكرت حديثًا بعد إعادة تدوير قماش البوليستر.

وبدلًا من استخدام السجاد أو الجلود التقليدية في فرش الأرضيات، يمكن للعملاء اختيار القماش البلاستيكي المضاد للرصاص الذي يُستخدَم في الأغراض العسكرية نظرًا لصلابته ومتانته الاستثنائية. ويُتاح كذلك خيار استخدام جلد الأنيلين ذي المظهر العصري الأنيق باللون البني الداكن.

زُوّدت السيارة الجديدة أيضًا بنظام الصوت المحيطي والثلاثي الأبعاد من طراز بورميستر©، الذي يوفر أرقى مستويات الأداء في تردّدات الصوت المنخفضة والعالية بفضل تقنياته المبتكرة.

وتشمل قائمة ألوان السيارة عند إطلاقها لون نيرو بوروسانجوي، الذي صُمّم خصيصًا لهذه السيارة باستخدام أنواع من الطلاء توفر تباينات اللون الأحمر التي تعزز الشخصية المتميزة للسيارة في ظروف الإضاءة المختلفة.

التجهيزات الاختيارية والتخصيص

تعتزم فيراري إتاحة الفرصة أمام مالكي السيارة الأوائل لإضفاء طابع شخصي على سقف السيارة، حيث يمكنهم اختيار تركيب سقف زجاجي بالطول الكامل يُتحكم به كهربائيًا بدلًا من السقف المصنوع من ألياف الكربون والمتاح قياسيًا. ويأتي السطح الداخلي للسقف الزجاجي مغطىً بغشاء حسّاس للكهرباء. وعند تمرير تيّار كهربائي ضعيف على هذا الغشاء، فإنه يغيّر لونه على نحو يتيح مرور أشعّة الشمس إلى داخل المقصورة أو توفير الظلال عند اللزوم.

وتحتوي المقاعد الأمامية على 10 وسائد هوائية للتدليك لتوفير خمسة أنواع من المساجات المريحة بثلاثة مستويات.

وتضم سيارة بوروسانجوي مستشعرًا خاصًا بجودة الهواء، يمكنه تحسين جودة الهواء في المقصورة من خلال نظام التحكم الذكيّ بإعادة تحريك الهواء، واستخدام فلاتر خاصة يمكنها منع الجزيئات بحجم 2.5 مايكرومتر من الدخول إلى مقصورة السيارة.

زُوّدت السيارة للمرة الأولى بنظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي كمعيار قياسي، اللذين يحلّان مكان نظام الملاحة التقليدي المدمج.

صيانة لمدّة سبع سنوات

تأكيدًا لالتزام فيراري بمعايير جودة لا تضاهى، وزيادة التركيز على خدمة العملاء، تقدّم العلامة برنامج الصيانة الموسّع لمدة سبع سنوات، الذي يغطي كافة عمليات الصيانة الدورية خلال الأعوام السبعة الأولى من عمر السيارة.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

بوروسانجوي أول سيارة من فيراري يتم تزويدها بأربعة أبواب وأربعة مقاعد

مجموعة مجوهرات القلوب السعيدة تعبر عن الحرية في اختيار الأسلوب الشخصي وشعار لجيل متحرر

أكور توقع اتفاقية افتتاح ريكسوس مارينا أبو ظبي كشفت أكور،

Serpent Bohème رقصة آسرة في عالم المجوهرات

Secured By miniOrange