platinum

مجموعة أندومتابل دو كارتييه

جريئة وغرافيكية

اشتهرت كارتييه بزخارف أربعة حيوانات هي النمر والحمار الوحشي والزرافة والتمساح بالإضافة إلى أشهر رموز الدار: البانتير، وقد عرضتها كارتييه في عدّة مواجهات ثنائية طوال حياتها، وبعد عقدين من الزمن أعادت إحياء هذا النوع من القطع: مجموعة أندومتابل.

تقترح كارتييه من خلال مجموعة أندومتابل دو كارتييه قطع مجوهرات جريئة وغرافيكية، من الأساور أو الساعات أو العقود النحتية ذات الأحجام المدهشة، حيث تظهر الآذان والفكوك والعيون والأنوف في توتر جمالي يوازي التصميم من حيث النقاوة والدقة.

صمّمت استوديوهات الدار مجوهرات وساعات هذه المجموعة المدهشة التي تعتمد على تصميم واقعيّ جداً، حيث تتخذ كل التفاصيل طابعاً ناتئاً، تتألف من عشر قطع رائعة تتميّز ببصمة الدار وحبّها للطبيعة.

خمسة أساور من الذهب الأبيض المرصّع بالماس بالكامل، يقابل النمر الزرافة ويواجه التمساح الحمار الوحشي. في النسخة المصنوعة من الذهب الأصفر بالكامل، يقابل الحمار الوحشي البانتير أو التمساح ويواجه النمر الزرافة.

عقدان ضيّقان مع نسخة من الذهب الأصفر، تعرض المواجهة بين الحمار الوحشي والبانتير، حيث تبادلا الترقيط من طلاء اللكر الأسود، ونسخة مرصّعة بالماس بالكامل تلتقي فيها الزرافة بالنمر. ثلاث ساعات ذات مينا من الماس بترصيع حُبيبي مُحاط بعروتين تعضّهما البانتير من جهة والتمساح أو الحمار الوحشي أو النمر من جهة أخرى، بينما تتحرّك رؤوس هذه الحيوانات.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

نوفارتس تفتتح أحدث مكاتبها بالرياض وتحفّز الإبداع داخل بيئة عمل

تفتّح براعم الأنوثة المعاصرة بين أحضان مجموعة Wild Flower من Graff

“ما يحفّزك يرسم ملامح شخصيتك”، تواصل “مون بلان” إلهام الناس ليعيشوا حياة ذات هدف وشغف.

تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن و الذي يوافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام،  أطلقت جمعية طب الأسرة والمجتمع فعالية لتوعية كبار السن بمرض الحزام الناري.