platinum

فيراري بورتوفينو إم

تكشف عن أحدث تطوّرات سيّارة جي تي سبايدر

يمتاز التطوّر الجديد والمذهل لسيّارة فيراري بورتوفينو بمستويات رفيعة من الابتكار التقني، ويتجلى بإعادة تصميم المحرّك وعلبة تروس جديدة كلياً بثماني سرعات، ونظام مانيتينو المزوّد بخمسة أوضاع قيادة مع نمط مخصّص للسباقات، يُعدّ الأول من نوعه على الإطلاق في سيّارات جي تي سبايدر. ونتيجة لهذه التطويرات والمزايا العديدة الأخرى، توفر سيّارة بورتوفينو إم مزيجاً غير مسبوق من الأداء الأصلي لسيّارات جي تي، ومتعة كبيرة في القيادة، ومرونة استثنائية في تجارب القيادة اليومية للسيّارة.

المحرّك ونظام نقل الحركة

زُودّت سيّارة فيراري بورتوفينو إم بمحرّك ثماني الأسطوانات بسعة 3855 سم مكعّباً ومجهّز بشاحن توربو من مجموعة المحركات التي حازت جائزة أفضل محرّك دولي للعام لأربع سنوات متتالية (2016-2019). ويولّد المحرك قوّة تصل إلى 620 حصاناً بسرعة دوران تبلغ 7500 دورة في الدقيقة، أي ما يزيد بمقدار 20 حصاناً عن سيّارة فيراري بورتوفينو. ولتحقيق مستويات الأداء هذه، استخدم مهندسو فيراري أعمدة كامات جديدة لزيادة نسب رفع الصمامات ومعدلات تعبئة حُجرة الاحتراق.

كذلك أُضيف مستشعر سرعة إلى الشاحن التوربو لقياس دورات الشاحن التوربو، ما أتاح إمكانية زيادة العدد الأقصى لدورات الشاحن التوربو بمقدار 5000 دورة في الدقيقة.

وبهدف الامتثال لأكثر معايير الانبعاثات الكربونية صرامة، دُمجت فلاتر تصفية جسيمات البنزين (GPF) ضمن نظام العادم. وتتيح هذه الفلاتر للسيّارة إمكانية الالتزام بمعايير Euro-6D الأكثر صرامة للحدّ من التلوّث دون التأثير على متعة القيادة. 

التصميم الخارجي

جاءت الزيادة في أداء سيّارة بورتوفينو إم بالمقارنة مع سيّارة بورتوفينو نتيجة إجراء المصمّمين في مركز فيراري للتصميم تعديلات بالغة الدقة على تصميم السيّارة الجديدة بما يعكس طابعها الرياضي المتميّز.  

وتشتمل المصدّات الأمامية المنحنية على منافذ هواء تضفي طابعاً يمزج بين القوة والجرأة على مقدمة السيّارة، كما تضم فتحة جديدة للتهوية تمتدّ على ارتفاع قوس العجلات، وأضيفت لتقليص قوّة السحب الإجمالية في السيّارة. ويُحوَّل جزء من الهواء المتدفق خارج وحدات التبريد نحو منافذ الهواء الجديدة، ثم يجري تسريع تدفقها عند الخروج بهدف تعزيز قوة خروج الهواء. ويُدعم تحسين أداء الديناميكا الهوائية في السيّارة من خلال فتحة عريضة في المصدّ الأمامي تمتدّ نحو جانبي السيّارة، ما يعزز التناغم البصري للتصميم الجانبي في السيّارة. 

وأتاح نظام العادم الجديد إمكانية إزالة مجموعة كاتم الصوت، ما عزز من الطابع المدمج للقسم الخلفي من سيّارة فيراري بورتوفينو إم، ما أدّى إلى إضفاء طابع انسيابي على المصدّات الخلفية للسيّارة. فمن الناحية البصرية، تبدو المصدّات الخلفية أقلّ وزناً وأكثر انسجاماً مع المصدّات الأمامية، ما يعزز التناغم الجمالي للسيّارة بأكملها.

علاوة على ذلك، أُعيد تصميم نظام الناشر الخلفي بأكمله، وأصبح منفصلاً عن المصدّات الخلفية. ويتيح ذلك للعملاء إمكانية اختيار تزويد السيّارة بنظام ناشر خلفي مصنوع من ألياف الكربون، الذي يؤكد الطابع الرياضي المذهل للسيّارة. 

وصُمّمت العجلات بلمسات نهائية ماسية الشكل خصيصاً لسيّارة فيراري بورتوفينو إم، ما يمنح التصميم الجانبي للسيّارة مظهراً فريداً يمزج الفخامة مع الطابع الرياضي. ويسهم التصميم الاستثنائي المتقن لدعائم العجلات وتلاعبه بتوزيع الضوء والظلال في إبراز الطابع الجمالي للعجلات.

المقصورة الداخلية

يتجلى التصميم المتقن للمقصورة الداخلية في الترتيب المتناسق لقمرة القيادة والمساحة الواسعة للمقاعد الخلفية. ويتكوّن التصميم الداخلي، وبنية لوحة القيادة على وجه الخصوص، من المنظور الهندسي من قسمين يدمجان جميع المكوّنات التقنية، إلى جانب جسر يربط بصرياً منطقة لوحة العدادات مع الكونسول المركزي.

ويراعي هذا التصميم ركّاب السيّارة، ويتجلى ذلك في تصميم الجيوب الداخلية للأبواب، والمقابض، ومختلف أنظمة التحكم والأجهزة المتاحة، بما في ذلك شاشات اللمس المركزية وتلك المخصّصة للركّاب.

وتتيح المقصورة الداخلية أيضاً ثلاثة أنظمة للتهوية في المقاعد ومساند الظهر، بالإضافة إلى نظام تدفئة العنق الذي يُستخدم في فصل الشتاء والذي يوفر ثلاثة مستويات مختلفة من التدفئة، حيث يعدّل نظام التدفئة سرعة الهواء الدافئ الذي يتدفق من مسند الرأس لضمان تناسبه مع سرعة السيّارة، ودرجة الحرارة الخارجية، وموضع القسم العلوي القابل للسحب في المسند.

نظام المعلومات والترفيه وواجهة التحكّم التفاعلية بين الإنسان والآلة

يجري التحكم بوظائف نظام المعلومات والترفيه عبر شاشة عرض تعمل باللمس، وتقع في مركز لوحة التحكم ضمن منطقة يسهل وصول السائق والراكب إليها على حدّ سواء. وصُمّم نظام المعلومات والترفيه بحيث يتيح أفضل المستويات الممكنة من السرعة وسهولة الوصول من ناحيتي الاستخدام وعرض المحتوى، ويضم شاشة عرض عالية الدقة وتعمل باللمس، مع خاصّية العرض المنفصل لعرض أنواع مختلفة من المحتوى في نفس الوقت.

وتوفر السيّارة للراكب شاشة عرض اختيارية مخصّصة على لوحة التحكم، والتي ترتبط مباشرة مع الشاشة الرئيسة لتوفير جميع المعلومات المتعلقة بسرعة السيّارة وعدد دورات المحرّك بالدقيقة والسرعة التي جرى تحديدها. وتتيح هذه الشاشة العالية الدقة بقياس 7 بوصات والتي تعمل باللمس للراكب إمكانية التفاعل مع أنظمة السيّارة المختلفة؛ إذ يمكنه على سبيل المثال اختيار الموسيقى، أو عرض معلومات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، أو اختيار المناطق الجديدة المهمة بالنسبة إليه، مثل المطاعم التي تُدمج تلقائياً في مسار السيّارة.

صيانة لمدّة سبع سنوات

تسهم معايير الجودة الرفيعة لعلامة فيراري والتركيز المتنامي على خدمة العملاء في دعم برنامج الصيانة لمدة سبع سنوات والذي يُقدَّم مع سيّارة فيراري بورتوفينو إم. ويغطي البرنامج، الذي يتوفر مع جميع سيّارات فيراري، كافة عمليات الصيانة الدورية خلال الأعوام السبعة الأولى من عمر السيّارة. وتشكّل هذه الصيانة الدورية خدمةً حصرية تضمن لعملاء فيراري التأكّد من بقاء سيّاراتهم بأفضل حالة تشغيلية من حيث الأداء والسلامة على مرّ السنين. وتتوفّر هذه الخدمة الخاصّة أيضاً لأصحاب السيّارات المستعملة من فيراري.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

قريباً مجموعة طرازات AZURE الجديدة من بنتلي في المملكة العربية

CH Carolina Herrera تقدم تشكيلتها المختارة من القطع الكلاسيكية للرجل

أفضل نشاطات عائلية في انترلاكن ومنطقة يونغفراو في سويسرا في

“أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منصّة تجذب الزائرين لاختبار بعض الإبداعات المذهلة شخصيًّا وعن قرب للمرة الأولى.

Secured By miniOrange