platinum

هيئة المتاحف تفتتح معرض “حان الوقت” وتكرم الفائزين بجائزتها للتصوير الفوتوغرافي في جدة

افتتحت هيئة المتاحف اليوم (الخميس 17 فبراير) معرض التصوير الفوتوغرافي “حان الوقت ” في معرض أثر بجدة، وبتنظيم من المجلس الفني السعودي “ساك”، وهو الحدث الذي يقدم رؤية سعودية عالمية للفن الفوتوغرافي المعاصر بهدف التعبير بالواقع عن الواقع بمشاركة مجموعة متميزة من الفنانين البارزين محلياً ودولياً، وتوجت الهيئة المصور الفوتوغرافي حلمي السقاف بجائزتها السنوية للتصوير الفوتوغرافي “المسابقة المفتوحة” من بين قرابة 41 فناناً وفنانة شاركوا في المسابقة لهذا العام.

واستلهمت فكرة معرض “حان الوقت” من عنوان الصرخة الحاشدة التي اختارتها زيلدا تشيتل، القَّيمة على المعرض؛ في رغبتها لدراسة الطرق المختلفة للرؤية والتواجد في هذا العالم، والنظر إلى التوازن الهش والدقيق المطلوب، ورفع درجة الوعي به، من أجل التعايش مع الطبيعة، حيث ينتقل المعرض بين المجال العاطفي والبيئي والروحي والعلمي؛ لإيجاد التوازن بين الإنسانية والطبيعة وبين الفنانين.

ويدمج المعرض الفنانين السعوديين بنظرائهم من المصورين العالميين من مختلف دول العالم، إذ يشارك من السعودية كلاً من فهد بن نايف ومعاذ العوفي ومنال الضويان ومرة المقيط ومحمد الفرج، في حين يشارك من سوريا؛ أسامة أسعيد، سارة سعيد. ومن المملكة المتحدة؛ يان وانغ بريستون، آندي غولدزورثي، سوزان درجس. ومن هولندا؛ فان دير مولن والجوهرة جيجي. ومن مصر لورا الطنطاوي، ولورنزو فيتوري من إيطاليا، ومن كندا؛ إدوارد بورتينسكي، مونيكا ألكازار- دوارت.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

نوفارتس تفتتح أحدث مكاتبها بالرياض وتحفّز الإبداع داخل بيئة عمل

تفتّح براعم الأنوثة المعاصرة بين أحضان مجموعة Wild Flower من Graff

“ما يحفّزك يرسم ملامح شخصيتك”، تواصل “مون بلان” إلهام الناس ليعيشوا حياة ذات هدف وشغف.

تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن و الذي يوافق الأول من شهر أكتوبر من كل عام،  أطلقت جمعية طب الأسرة والمجتمع فعالية لتوعية كبار السن بمرض الحزام الناري.