platinum

اكتشف التطوّر الجديد والمذهل من فيراري

رحلة لإعادة استكشاف الرياض من خلال فيراري بورتوفينو أم

كشفت فيراري عن سيّارة بورتوفينو إم “Portofino M” التي تجسّد أحدث تطويرات سيّارة فيراري بورتوفينو من فئة جي تي سبايدر التي تتسع لأكثر من راكبين.

المحرّك ونظام نقل الحركة

زُوّدت سيّارة فيراري بورتوفينو إم بمحرّك ثماني الأسطوانات بسعة 3855 سم مكعّب ومجهّز بشاحن توربو من مجموعة المحرّكات التي حازت جائزة أفضل محرّك دولي للعام لأربع سنوات متتالية (2016-2019). ويولّد المحرّك 620 حصاناً بسرعة دوران تبلغ 7500 دورة في الدقيقة، أي ما يزيد بـ20 حصاناً عن سيّارة فيراري بورتوفينو.

وبهدف الامتثال لأكثر معايير الانبعاثات الكربونية صرامة، دُمجت فلاتر تصفية جسيمات البنزين (GPF) ضمن نظام العادم. وتتيح هذه الفلاتر للسيّارة إمكانية الالتزام بمعايير Euro-6D الأكثر صرامة للحدّ من التلوّث دون التأثير على متعة القيادة.

وأفضت إضافة السرعة الثامنة وتحسين كفاءة ناقل الحركة إلى خفض استهلاك الوقود بنسبة كبيرة أثناء القيادة ضمن المدن وعلى الطرقات السريعة، بالإضافة إلى تحسين أداء السيّارة من ناحية أنماط القيادة الرياضية ذات السرعات العالية.

التصميم الخارجي

صُمّمت العجلات بلمسات نهائية ماسية الشكل خصّيصاً لسيّارة فيراري بورتوفينو إم، ما يمنح التصميم الجانبي للسيّارة مظهراً فريداً يمزج الفخامة مع الطابع الرياضي.

المقصورة الداخلية

بدأ تصميم المقصورة الداخلية بهيكل متعدّد المستويات للوحة القيادة التي تتكوّن من نصف علوي، ثمّ فراغ في الوسط يسهم بالتخفيف من حجم النصف السفلي.

وتنقسم لوحة العدّادات ومنافذ تكييف الهواء وشاشة عرض الركاب إلى منطقتين منفصلتين باستخدام شفرة متوسّطة وأفقية من الألمنيوم. وتقع عناصر التحكم الأخرى في القسم السفلي من اللوحة، وتتضمّن شاشة عرض تعمل باللمس قياس 10.25 بوصات في وسطها.

تمتاز مقاعد السيّارة بهيكل مبتكر من المغنيزيوم. وأسهمت السماكات المختلفة للبطانة الداخلية في المقاعد ومساند الظهر المدمجة بزيادة الشعور بالرحابة في المقاعد الخلفية.

وتتيح المقصورة الداخلية أيضاً ثلاثة أنظمة للتهوية في المقاعد ومساند الظهر، بالإضافة إلى نظام تدفئة العنق الذي يُستخدم في فصل الشتاء.

نظام المعلومات والترفيه وواجهة التحكم التفاعلية بين الإنسان والآلة

توفر السيّارة للراكب شاشة عرض اختيارية مخصّصة على لوحة التحكم، ترتبط مباشرة بالشاشة الرئيسة لتوفير المعلومات المتعلقة بسرعة السيّارة وعدد دورات المحرّك بالدقيقة والسرعة المحدَّدة. وتتيح هذه الشاشة العالية الدقة بقياس 7 بوصات للراكب إمكانية التفاعل مع أنظمة السيّارة المختلفة؛ إذ يمكنه مثلاً اختيار الموسيقى، أو عرض معلومات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، أو اختيار المناطق الجديدة المهمة بالنسبة لهم، مثل المطاعم، فتُدمج تلقائياً في مسار السيّارة. وبذلك يصبح الراكب بمثابة مساعد حقيقي للسائق.

صيانة لمدّة سبع سنوات

تسهم معايير الجودة الرفيعة لعلامة فيراري والتركيز المتنامي على خدمة العملاء بدعم برنامج الصيانة لمدة سبع سنوات، ويغطي البرنامج كافة عمليات الصيانة الدورية خلال الأعوام السبعة الأولى من عمر السيّارة.

.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

قريباً مجموعة طرازات AZURE الجديدة من بنتلي في المملكة العربية

CH Carolina Herrera تقدم تشكيلتها المختارة من القطع الكلاسيكية للرجل

أفضل نشاطات عائلية في انترلاكن ومنطقة يونغفراو في سويسرا في

“أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منصّة تجذب الزائرين لاختبار بعض الإبداعات المذهلة شخصيًّا وعن قرب للمرة الأولى.

Secured By miniOrange