platinum

لقاء خاص: محمد موسى مدير عام فولكس واجن لدى  ساماكو السيارات

“أسعار تنافسية في طراز فولكس واجن الجديدة”

جدة: آمنة الحلبي

اكتسب السيد محمد موسى المدير العام لفولكس واجن على مدى أكثر من 15 عامًا من العمل في ساماكو السيارات، رؤى مميزة وخبرات عالمية، من خلال تدرجه في مناصب وظيفية متعددة بدءًا من التسويق ومن ثمّ المبيعات.

ومن خلال تلك الفترة التي أمضاها السيد محمد موسى مع ساماكو السيارات استطاع أن يشكل فهما لديناميكية سوق السيارات الفريدة حتى استطاع تقديم أفضل النتائج على صعيد جميع قطاعات العمل، مما دفع ساماكو السيارات إلى ترقية السيد محمد موسى إلى منصب المدير العام لعلامة فولكس واجن نظرا لالتزام ساماكو بالنمو من الداخل التي تؤمن به وتعمل عليه.

“بلاتينوم” سارعت لترصد عدستها النجاحات المتتالية والاستراتيجية المهنية العالية التي اتبعها السيد محمد موسى في العمل.

  • ما هي الاستراتيجية المتبعة لديكم حتى جعلتشركة ساماكو السيارات، الوكيل الحصري لسيارات فولكس واجن في المملكة العربية السعودية، تحقق ارتفاعاً كبيراً في مبيعات سيارات فولكس واجن خلال عام 2020 وقبلها في 2019؟

في الحقيقة لا يمكن تلخيص ركائز قصة النجاح في نقطة واحدة ، حيث ركزنا على عدة جبهات مختلفة في نفس الوقت خلال فترة زمنية قصيرة ، مما أدى إلى حدوث تغيير كامل وشامل في خدمة عملاء فولكس واجن في المملكة العربية السعودية. تغيير شامل في خدمات ما بعد البيع لدينا بما في ذلك المرافق والتكنولوجيا والأدوات والفنيين الموهوبين  حيث عملنا على إعادة الهيكلة للهيكل الإداري والاستعانة بالكفاءات أصحاب الخبرات المتميزة ضمانا لتحقيق النتائج التي تدعم مسيرة نجاحنا. بالإضافة الى التغيير في صالات العرض لدينا لتصبح أكثر تركيزًا على خدمة العملاء والتأكد من أننا نتجاوز توقعات العملاء أثناء زيارتهم لصالات العرض ، وفي نفس الوقت امتلاك مجموعة طرازات جديدة من فولكس واجن بأسعار تنافسية حيث وجد العملاء صفقة رابحة في امتلاكه سيارة فولكس واجن.  

  • حققت فولكس واجن نمواً كبيرا في مبيعات السيارات الجديدة على الرغم من الإغلاق الكامل الذي فرضته الجائحة على الأسواق ومحدودية وصول الموديلات وتوفرها بالسوق المحلية، على ماذا يدل هذا النمو؟ وهل سيستمر يا ترى؟

لقد كان بالفعل عامًا صعبًا ، بسبب نقص الإمدادات من المصانع التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها بسبب الوباء. ومع ذلك ، باتباع رؤيتنا واتجاه إدارتنا العليا ، تمكنا من التغلب على التحديات والاستفادة من هذه الفترة لتعزيز معايير الخدمة لدينا وتطوير خدماتنا الرقمية. كانت ساماكو أول وكيل سيارات في المملكة العربية السعودية يطلق خدمة التجارة الإلكترونية الكاملة أثناء الإغلاق الذي جاء لمصلحتنا وفائدتنا ، حيث قدمنا ​​للعملاء فرصة اختيار سياراتهم عبر الإنترنت والدفع عبر الإنترنت ونقوم بتسليم السيارة إلى بابهم. دون الحاجة إلى مغادرة منزله.

  • ما هي خططكم الاستراتيجية لعام 2021 وما هو الجديد في منتجاتكم ؟

يعتبر هذا العام من أهم الأعوام بالنسبة لنا ، حيث لدينا هذا العام 4 موديلات جديدة نقدمها إلى السوق وهذا الحدث الأول من نوعه لشركة فولكس واجن. لدينا Teramont الجديد الذي تم طرحه للتو ، ونحن نعتمد بشدة على هذا الطراز خاصة بعد الطلب المذهل بسبب الخيارات العالية والأداء والسعر التنافسي. لذلك نتوقع أن يستمر طلب Teramont في النمو مع الطراز الجديد. لدينا سيارة Tiguan الجديدة التي نفخر بها أيضًا نظرًا لأن هذا النموذج أظهر طلبًا هائلاً من شريحة النساء والرجال على حد سواء نظرًا للتكنولوجيا العالية وميزات السلامة وتجربة القيادة والسعر. نحن على ثقة أيضًا في أن تيغوان الجديدة ستحظى بأداء عالٍ في السوق السعودية. النموذج الثالث الذي نفخر بتقديمه هو T-Roc وهو جزء جديد تمامًا من فولكس واجن يستهدف الشابات والشباب بأسعار معقولة جدًا ويعكس شخصية الفتيات الشابات وشخصيتهن الناجحة. أخيرًا ، الطراز الرابع هو Golf GTI الذي طالما انتظره عشاق فولكس واجن ، وأخيراً سيصل الجيل الثامن من Golf GTI. ولدينا بالفعل عدد كبير من الحجوزات وهذا هو جمال فولكس واجن وما يجعل فولكس واجن فريدة من نوعها مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.

  • ما هو المعيار الحقيقي لزيادة الطلب على فولكس واجن في المملكة العربية السعودية وخاصة فئة النساء؟

هناك ركائز مختلفة تجعل فولكس واجن أكثر جاذبية للإناث مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى ، وهذه هي قيمة العلامة التجارية ، والتصميم ، والسلامة ، والأهم من ذلك الشخصية. فولكس واجن هي علامة تجارية ذات شخصية وكل طراز من فولكس واجن له طابعه الخاص المرتبط بالسائق. كما أن فولكس واجن لها تاريخ كعلامة تجارية ألمانية رائدة تتمتع بمستوى عالٍ من الإعجاب في العالم. تبحث السائقات اليوم عن التميز وعن سيارة تعكس شخصيتهن وأسلوب حياتهن الاجتماعي ، وهذا ما يجدنه عند زيارة صالات العرض لدينا.

نحن نقدم لجميع موديلاتنا حزمة خدمة مجانية لمدة 5 سنوات ، وضمان مفتوح لمدة 5 سنوات ، وخدمة المساعدة على الطريق لمدة 5 سنوات ، كما نقدم حجز مواعيد الخدمة من موقع الويب وتطبيق SAMACO ونقدم أيضًا خدمة التوصيل من المنزل. لذلك تجد عميلاتنا راحة البال عند شراء فولكس واجن ويصبحن سفيرات للعلامة التجارية ويشجعن صديقاتهن على أن يصبحن مالكات فولكس واجن

  • ماذا عن مبيعات أونلاين نظرا للظروف الراهنة من تأثير جائحة كوفيد 19 وهل تساعد وسيلة الأونلاين بزيادة المبيعات ؟

أصبح الإنترنت اليوم مغيرًا لذهن العملاء ، ويركز جميع التجار بشكل كبير على تواجدهم عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي للترويج للطرازات وإبلاغ العملاء بالمزايا والميزات الرئيسية المتاحة في طرازاتهم. لقد بدأنا التحضير لخدمة التجارة الإلكترونية من عام 2019 وعندما بدأت الجائحة ، كنا جاهزين بالفعل لخدمة التجارة الإلكترونية لدينا وقد قدر العملاء ذلك تقديراً عالياً. تقديم خدمة الشراء أونلاين ساعدنا كثيرًا في زيادة اهتمام العملاء عبر اختيار سياراتهم على الموقع والتحقق من اختلاف الأسعار والمواصفات مما شجعهم أكثر إلى فولكس واجن.

  • ·       15% الضريبة المضافة ما هو تأثيرها على المبيعات؟ وهل أصبحت نفس السيارة في الأمارات أرخص بفارق الضريبة؟

فرق السعر بين المملكة العربية السعودية والأسواق الأخرى ضئيل للغاية ، وسيجد العملاء نفس الأسعار المعروضة عند زيارة وكلاء فولكس واجن في دول مجلس التعاون الخليجي ، وكان مكتب فولكس واجن الإقليمي داعمًا لنا من خلال مساعدتنا في خفض الأسعار للتأكد من أننا لا نفقد ميزة تنافسية سعرية في السوق.

  • ما هي خططكم المستقبلية لفتح فروع فرعية طالما فتحت ساماكو السيارات مركزا لخدمة عملاؤها في منطقة المدينة المنورة 29 مارس 2021  وتقديم الخدمات السريعة للعملاء في المدينة المنورة وضواحيها؟

نعم ، افتتحنا هذا العام مركز خدمة جديدًا في المدينة المنورة لنصبح أقرب إلى عشاق فولكس واجن هناك ، ونخطط لافتتاح فرعين جديدين في العام المقبل .

  • من المعروف أن قطع الـ فولكس واغن غالية الثمن كيف استطعتم التغلب على تلك المشكلة من خلال الصيانة؟

ـ مهمة صعبة تمكنا من تذليلها بعد التغييرات اللوجستية الطفيفة، حتى أصبحت قطع غيار فولكس واجن أرخص بنسبة 30٪ إلى 60٪ من 3 سنوات مضت، من خلال تقديم حزمة من الخدمات لعملائنا. حتى غدت تلك الأسعار تنافسية، لكونها عالية الجودة وذات جدوى اقتصادية عالية.

  • ما الذي يجعل عملاء فولكس واجن في المملكة العربية السعودية يتمتعون بثقة عالية تجاه الشركة؟

ـ الثقة والولاء تجاه العلامة التجارية، حيث تقدم فولكس واجن تجربة قيادة مميزة من نوعها، مما يجعلها فريدة بالنسبة لأولئك الذين يقدرون متعة القيادة والثقة في السيارة التي يقودونها.

  • وصلت سيارة T-Roc إلى السعودي اعتباراً في أبريل 2021 ما الدي يميزها؟

ـ هذا الطراز يعتبر الخيار الأفضل والأذكى للشابات بسبب الحجم والقوة ومعايير السلامة ومتعة القيادة. وسنقدم 3 مجموعات من طرازات T-Roc بأسعار مختلفة تبدأ من 83،999 ريال سعودي إلى 121،999 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة 15٪.

  • تم مؤخرا طرح سيارة جولف الجديدة متى يتوقع وصولها أسواق المملكة؟ و ما هي مميزاتها؟

ـ وصل الجيل الجديد من Golf GTI 8 للتو، وطلبنا سيارة واحدة من ألمانيا لعرضها على عملائنا للحجز المسبق، وسيبدأ التسليم اعتبارا من مايو. فهو الطراز الأكثر تقديراً من فولكس واجن مع تاريخ حافل طويل، بمحرك 2.0 لتر TSI، و 245 حصان، من 0 إلى 100 في 6.2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة.

  • كلمة أخيرة تحب أن توجهها الى الشباب السعودي؟

ـ بعد رؤية 2030 حصل الشباب السعودي على فرصة ذهبية لإطلاق  العنان لطموحاتهم كي تكون مشاركتهم الفعالة في شتى المجالات لبناء الوطن ويسعدنا أن يشاركونا التألق الذي نعيشه في فولكس واجن وأن يكونوا سفراء حقيقيين للعلامة التجارية التي شهدت إنجازات غير مسبوقة وخاصة في مجال ما بعد المبيعات.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

قريباً مجموعة طرازات AZURE الجديدة من بنتلي في المملكة العربية

CH Carolina Herrera تقدم تشكيلتها المختارة من القطع الكلاسيكية للرجل

أفضل نشاطات عائلية في انترلاكن ومنطقة يونغفراو في سويسرا في

“أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منصّة تجذب الزائرين لاختبار بعض الإبداعات المذهلة شخصيًّا وعن قرب للمرة الأولى.

Secured By miniOrange