platinum

Benetti تفكّر بطريقة إبداعية مع B.Yond، جيل جديد من السرعة

في التسعينيات، كانت BENETTI أول شركة بناء سفن تستخدم الألياف الزجاجية من أجل بناء يخوت رحلات بطول يتجاز الـ30 متراً، وقد أصبحت اليوم اللاعب الرئيسي الأول في القطاع الذي يعود إلى استخدام الفولاذ، وهو ما يظهر في هويّتها، ويبثّ الحياة في الجيل الجديد من يخوت الرحلات المصمّمة وفقاً لتقاليد BENETTI وبناءً على ما يريده الملّاك.

يُعدّ B.YOND من “بينيتي”، الذي يأتي اسمه من السحر والابتكار البعيد عن النمطية، نتيجة لترشيد جذري للمساحات والإعدادات على متن اليخت، مع فائدة وخصوصية للضيوف كأولوية على جميع أسطح اليخت الـ4. توفر الحلول الذكيّة أكبر مساحة ممكنة للمالك، الضيوف، الطاقم وفريق الخدمات على متن اليخت، ما يضمن رحلات بحرية مريحة وممتعة مع تقليل التأثير البيئي السلبي الناتج عن اليخوت بفضل نظام دفع E-Mode الجديد الذي طوّرته شركة “سيمنز” من أجل حوض بناء السفن. تندمج الأبعاد المتوازنة والأنيقة للطابقين الرئيسي والسفلي في حدود الهيكل وتتكامل مع إطار اليخت، ما يجعل إضافة سطح رابع مع نوافذ ضخمة تطلّ على مناظر بانورامية خلّابة على البحر ممكناً.

النموذج الأول B.Yond 37M، الذي يتكوّن من هيكل فولاذي وبنية من الألمنيوم، وعارضة توازن بطول 8،6 أمتار وأوزان مماثلة لليخوت العملاقة التي يبلغ طولها 50 متراً، تبلغ 500 طن. السطح الرئيسي مخصّص لمقصورات المالك والضيوف، بينمأ تبدأ مساحة المعيشة على السطح العلوي. من ناحية أخرى، فإن الطابق السفلي مخصّص حصراً للطاقم والقبطان. من أجل ضمان المزيد من الخصوصية والراحة على متن اليخت، يربط بين الطوابق درجان منفصلان، أحدهما مخصّص للمالك وضيوفه، والآخر مخصّص للطاقم. ستتبع نماذج أخرى التصميم نفسه.

تصميم جديد للعلامة التجارية من أجل هدف واضح

الفصل بين وظائف الطوابق

يهدف مشروع B.Yond 37M إلى تقديم مستوى غير مسبوق من ترشيد المساحات على متن يخت بفضل الفصل الواضح بين وظائف كلّ طابق.

الطابق السفلي محجوز للغرف التقنيّة وغرف الخدمات، ولـ4 مقصورات تتّسع لـ6 أشخاص من الطاقم، وجميعها مزوّدة بحمّام خاصّ وسط اليخت، ثمّة جناح قبطان كبير فاخر، مطبخ ضخم، مغسلة وحجرة تبريد.

يمكن الوصول إلى سطح اليخت من كلّ من المرأب وأدراج الخدمة (مع مصعد الخدمة) التي تربط جميع الطوابق. يمكن للطاقم التحرّك والعمل بسهولة من دون مقابلة المالك وضيوفه لأنّ مساراتهم منفصلة.

يوفر السطح الرئيسي مساحة ليلية للمالك والضيوف. أمّا جناح المالك فيقع في مقدّمة اليخت على السطح الرئيسي حيث تمّ تصميم 4 مقصورات مخصّصة من أجل الضيوف وفقاً لأعلى المعايير جودة والتي تضاهي جودة الفنادق الفاخرة: جدران عمودية، مساحات واسعة، هدوء وإطلالة خلّابة على البحر. كذلك يمكن تجهيز جناحَي المؤخرة وجناح المالك بشرفة خاصّة.

من الردهة المركزية، يقود التصميم إلى مساحة المعيشة على الطابق العلوي، بينما يؤدّي الدرج الثاني إلى الأسفل، إلى مساحة يمكن تحويلها إلى صالة رياضية مجهّزة تجهيزاً كاملاً أو إلى مقصورة سادسة خاصّة بالضيوف. على السطح الرئيسي، في المؤخرة، ثمة أيضاً مرأب أكبر بكثير من المعتاد، مع مساحة مخصّصة للألعاب المائية: درّاجتان مائيتان وزورقان (6،5 و4،2 أمتار، للمالك والطاقم على التوالي) مع إمكانية السحب والإطلاق من كلا الجانبين بفضل مساند المدفع القابلة للطيّ. في مؤخَّر السطح، يسمح درج مركزي بالوصول المباشر إلى الشاطئ مع وجود الساونا وغرفة الألعاب من أجل توفير مساحة تخزين معدات إضافية.

تصميم مفتوح من أجل إطلالات أفضل وارتباط أوثق بالبحر

لقد ألهمت الرغبة التي عبّر عنها أصحاب اليخوت بالاستمتاع إلى أقصى حدّ بالبيئة الطبيعية والمناظر البحرية حول اليخت “بينيتي” لبناء قارب يتمتّع بخطوط خارجية تتلاءم مع روح الابتكار التي يتمتّع بها النموذج.

يسمح اليخت بالوصول المباشر من الرصيف إلى السطح الأوسط الصغير وهو الرواق حيث يؤدّي درج ضخم إلى التراس الخلفي على الطابق العلوي. تتّسع مساحة المعيشة على هذا السطح، من المؤخّرة وصولاً إلى المقدّمة، وتضمن ألّا يكون الأفق بعيداً عن الأنظار. في المؤخّرة، تقع أول زاوية مخصّصة لتناول الطعام في الهواء الطلق وهي مجهّزة بحماية جانبية ومؤثّثة بأرائك وكراسيّ مريحة، بالتحرّك إلى الأمام والداخل، يوجد الصالون الرئيسي وزاوية طعام ثانية متّصلة بأبواب منزلقة مع صالة المقدّمة الخارجية.

تتضمّن مقصورة القيادة صالة مع شاشات جانبية زجاجية منزلقة من أجل الحماية من هبوب الرياح. بعد ذلك، يسيطر حوض التدليك الثاني على المساحة الخارجية، بينما تشمل المساحات الداخلية في المقدّمة عجلة القيادة وغرفة الراديو التي يستطيع القبطان استخدامها ليلاً من أجل الراحة فيها، عندما يرسو اليخت. يتألف سطح التشمّس من زاوية لتناول الطعام مع حجرة مؤن وطاولة طعام في الهواء الطالق مثبّتة بسطح صلب، بالإضافة إلى مساحة واسعة من أجل أخذ حمّامات الشمس.

مثله مثل أيّ يخت رحلات حقيقي، صُمّم B.Yond 37M من أجل الرحلات البحرية لمسافات طويلة وله هيكل مصمّم لمقاومة الأمواج. يتمّ توفير مساحة تخزين أكبر من المعتاد، وخزانات مياه أكبر حجماً، من أجل رحلات بحرية لمسافات أطول بدون الحاجة إلى الرسوّ في أيّ مكان. بالإضافة إلى ذلك، خزان الوقود قادر على تخزين 7 آلاف لتر وخزان المياه قادر على تخزين 6 آلاف لتر. يتجاوز النطاق عند سرعة الإبحار 5 آلاف نانومتر.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

هاتفPOCO F4 GT  في السعودية أطلقت شركة POCO هاتفها الذكي

قريباً مجموعة طرازات AZURE الجديدة من بنتلي في المملكة العربية

CH Carolina Herrera تقدم تشكيلتها المختارة من القطع الكلاسيكية للرجل

أفضل نشاطات عائلية في انترلاكن ومنطقة يونغفراو في سويسرا في

Secured By miniOrange