platinum

لقاء خاصّ: محمد الهاشمي الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للمشاريع” في السعودية

بعد شهور الحجر المنزلي والإغلاق وتراجع قطاع السينما، تعود صالات “فوكس نيوز” بقوة من خلال أحدث الأفلام، متّبعة أعلى معايير الصحّة والسلامة والتدابير الوقائية. عن ذلك وغيره تحدّثنا إلى الرئيس الإقليمي لدى “ماجد الفطيم للمشاريع”، السيد محمد الهاشمي.

كيف كان تأثير جائحة كوفيد-19 على “فوكس سينما”؟

تأثرت كافة القطاعات حول العالم كثيراً جرّاء انتشار جائحة كوفيد-19، والسينما من القطاعات الأشدّ تضرّراً، وذلك بسبب الإغلاق الذي استمرّ عدّة أشهر، تبعه النقص في المحتوى الجديد. وعلى الرغم من ذلك، ما زلنا في ” فوكس سينما” واثقين بمستقبل ومتانة قطاع السينما، ونتوقع أن نشهد عودة قويّة للصناعة السينمائية. واليوم أكثر من أيّ وقتٍ مضى، يتطلع الجمهور إلى خوض تجربة جماعية ممتعة من خلال مشاهدة الأفلام في صالات السينما. ولقد شهدنا زيادة كبيرة في الحجوزات في كافة أرجاء المملكة بعد إطلاق فيلم “العقيدة” (Tenet)، أحد أبرز الإنتاجات السينمائية الضخمة منذ شهر مارس.

 ومنذ استئناف أعمالنا في يونيو الماضي، احتفلنا بتجاوز عدد شاشاتنا في المملكة 100 شاشة بعد افتتاح صالاتنا الجديدة في “صحارى مول”، كما أطلقنا أول سينما على الإطلاق في “تبوك”، ونعتبر مشغل السينما الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يعمل على مدار 24 ساعة في في الرياض وجدّة. وفي إطار التزامنا بسرعة الأداء والمرونة والمثابرة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عملنا على مضاعفة عدد شاشاتنا خلال أقل من سنة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من أسعد اللحظات للجمهور كلّ يوم في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، من خلال إطلاق العديد من الأفلام العالمية المنتظرة، وافتتاح المزيد من دور السينما في مدينتي حائل وجدّة.

ما هي التدابير الوقائية التي اتُّخذت في كافة مرافق التلسية والترفيه والتجارب السينمائية التابعة لشركة “ماجد الفطيم”؟

نحرص باستمرار على صحّة وسلامة العملاء أثناء زيارة أيّ من مرافق “ماجد الفطيم”، وقد اعتمدنا إجراءات احترازية واسعة النطاق لتجربة استثنائية مع قدر إضافي من الراحة والأمان. وعملنا خلال فترة الإغلاق المؤقت على التخطيط والاستعداد اللازم لمرحلة إعادة الافتتاح، واعتمدنا خطة شاملة للتعقيم والتباعد الاجتماعي لضمان تقديم تجربة مريحة لزوّارنا وموظفينا. وقد أجرت شركة “ماجد الفطيم” دراسة استقصائية شاملة لتحديد أهم تدابير السلامة التي يمكنها أن تشكّل عامل راحة وطمأنينة للزوّار عند عودتهم إلى ارتياد المرافق التابعة لنا، ولقد استخدمنا نتائج هذا الاستبيان لإعادة تصميم تجربة الزوار بصورة استباقية في كافة مرافق وتجارب “ماجد الفطيم” التي تشمل صالات “فوكس سينما” و”ماجيك بلانيت” و”يلا! بولينغ” و”المستكشفون الصغار”.

ففي “فوكس سينما” يمكن للزوار الآن الحصول على التذاكر بدون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار، وذلك عبر الحجز المسبق للتذاكر والأطعمة والمشروبات عبر الإنترنت أو عبر تطبيق “فوكس سينما”. ولضمان اتّباع أفضل الممارسات الخاصّة بالتباعد الاجتماعي، اتُّخذت إجراءات جديدة منها الحضور الدائم لموظّفي خدمة العملاء ووضع لافتات إرشادية لتوجيه الزوّار، كما خفضنا القدرة الاستيعابية في صالات السينما إلى حدود 50%.

كذلك نقوم بعمليات التنظيف والتعقيم المعززة في كافة المرافق والمساحات، مع التركيز خاصّةً على نقاط التواصل المشتركة مثل صناديق الدفع ومراكز البيع وممرّات الدفع. كما ننظّف الصالات بعد كلّ عرض، ونجري عمليات التعقيم المكثفة في نهاية كلّ يوم.

هذه بعض جوانب التدابير الجديدة التي اتُّخذت لضمان استمتاع عشاق السينما بمشاهدة أفلامهم المفضّلة مع قدر إضافي من الراحة والطمأنينة، وأنا فخور بردود الفعل الإيجابية من زوّارنا الذين عادوا إلى ارتياد صالات “فوكس سينما”، حيث يشعرون بالرضى والارتياح الشديدين جراء التدابير الوقائية الجديدة الموسّعة والمبتكرة المعتمدة.

ما الذي يمكن أن يتوقعه رواد السينما من “فوكس سينما” خلال فترة التعافي؟

نلتزم في شركة “ماجد الفطيم” بتقديم تجارب ترفيهية عالمية المستوى، فزوّارنا يعرفون أنّهم سيجدون في انتظارهم صالات سينما حديثة مجهّزة بأفضل التقنيات، إلى جانب خيارات الطعام والمشروبات المبتكرة. ويمكن لزوّارنا الاستمتاع بانطلاق مجموعة من الأفلام العالمية المشوّقة لكلّ أفراد العائلة، ومنها فيلم “تينت” (Tenet)، أحد أبرز الأفلام التي طال انتظارها، إلى جانب فيلم “مولان” (Mulan)، الفيلم التمثيلي القائم على الفيلم الكرتوني الشهير من ديزني، و”المتحوّلون الجدد” (The New Mutants) فيلم الإثارة والتشويق الذي يسعد جميع عشّاق الكتب المصوّرة. وقد أطلقنا سينما خاصّة للعائلة والأصدقاء، تتيح لعشاق السينما استخدام صالة سينما “جولد” (Gold) الفاخرة لمشاهدة أحدث الأفلام الرائجة على الشاشة الكبيرة، بصحبة أفراد عائلتهم وأصدقائهم.

مع توفر المزيد من العروض الجديدة للأفلام، أصبح بإمكان روّاد السينما الاستمتاع بتجربة ترفيهية ممتعة وآمنة خارج منازلهم في “فوكس سينما”.

انطلاقاً من موقع “فوكس سينما” الريادي في مجال الصناعة السينمائية في المنطقة، ما هي بعض التصوّرات الخاطئة في ما يتعلق بالأفلام الجديدة ومواعيد إطلاقها؟

بعد عدّة أشهر من الترقب والتأخير في مواعيد الإصدارات الجديدة، أودّ أن أؤكّد لروّاد السينما، أنّ لدينا قائمة متميّزة من الإصدارات الجديدة في صالات “فوكس سينما”، وستُعرض مجموعة واسعة من الأفلام التي لا تُفوّت، والتي ستضيء صالاتنا وتشمل فيلم “الكرودز” (The Croods: A New Age) ، وهو فيلم الرسوم المتحرّكة الكوميدي والمليء بالمغامرات من دريم وركس، إلى جانب فيلم “موت فوق النيل” (Death on the Nile) المقتبس عن قصّة أغاثا كريستي، وفيلم “المرأة الأعجوبة” (Wonder Woman 1984) وهو تتمّة لسلسلة أفلام الأبطال الخارقين التي تلقى شعبية واسعة. ستتاح الفرصة أمام الزوّار للاستمتاع بتجربة لا مثيل لها، من خلال مشاهدة أفلامهم المفضّلة في الصالات السينمائية وعبر الشاشة الضخمة. لقد صمد قطاع السينما لأكثر من قرن في وجه التحدّيات والصعوبات، ونحن على ثقة بأنه سيستعيد نشاطه ونموّه، ولا سيّما في ظلّ حاجة الناس إلى الاستمتاع بتجربة جماعية من خلال مشاهدة الأفلام السينمائية في الصالات وعبر الشاشات الكبيرة، مع عائلاتهم وأصدقائهم في بيئة آمنة خارج حدود المنزل.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

“أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منصّة تجذب الزائرين لاختبار بعض الإبداعات المذهلة شخصيًّا وعن قرب للمرة الأولى.

“جارديني سيغريتي” مجموعة رائعة من Pasquale Bruni أُثريَت مجموعة باسكال

CH Carolina Herrera تشكيلة متنوّعة من الألوان والتصاميم، مع تفاصيل استثنائية

جيل جديد تماماً من ساعة “رويال أوك – جمبو – إكسترا ثين أوبن وورك” بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين على إطلاق ساعة رويال أوك

Secured By miniOrange