platinum

من مرسيدس-بنز : مفهوم جديد للفخامة والابتكار

تعكس سيارة S-Class اسم مرسيدس-بنز من خلال ما تقدّمه من خبرة هندسية عريقة ترسي معايير الفخامة في عالم السيارات. وتوفر سيارة S-Class الجديدة متعةً استثنائيةً لجميع الحواس. وتتضمن أحدث الابتكارات الرقمية التي تعمل على توفير الاستجابة لمتطلبات السائق والركاب.

وستُطرح السيارة في أسواق الشرق الأوسط في يناير 2021.

طُوّرت الأنظمة الرقمية في نظام الوسائط المتعدّدة MBUX لتشمل خصائص جديدة تعزز متعة القيادة ومستويات الأمان. وأضافت مرسيدس-بنز وظيفة جديدة لنظام PRE-SAFE® Impulse Side لرفع هيكل السيارة (من كلا الجانبين) قبل التصادم الجانبي مباشرةً. وباتت أنظمة ركن السيارة تسهّل مهمة السائق أثناء المناورة بسرعات منخفضة.

وتعتبر سيارة S-Class جوهرة التاج بالنسبة لمرسيدس-بنز: تجسد السيارة الخبرة الهندسية الأسطورية والمهارة الحرفية العريقة مع الابتكارات الرقمية المتطورة. وتجمع سيارة S-Class بين الذكاء الاصطناعي والخبرات المكتسبة في هندسة السيارات على مدار 135 عاماً.

نظام الوسائط المتعددة MBUX: مستويات جديدة من التخصيص والتفاعل مع السائق

أطلقت مرسيدس-بنز الجيل الثاني من هذا النظام القادر على التعلم في سيارة S-Class الجديدة لتعزيز إمكانات المقصورة الرقمية وتجهيزها بأحدث التقنيات الذكيّة بعدما شهدت تطوّراً كبيراً.

وتتوفر شاشتان للعرض على الزجاج الأمامي عند الطلب، وتوفر الشاشة الكبيرة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي محتوى بتقنية الواقع المعزز. أما بالنسبة لوظائف المساعدة، فتُعرض معلومات المسافات من نظام Active Distance Assist. وتوفر الشاشة صورة افتراضية على مسافة 10 أمتار.

وأصبح نظام المساعد الصوتي “Hey Mercedes” قادراً على فهم وتعلم المزيد من الحوارات من خلال تفعيل خدماته الإلكترونية عبر الإنترنت، إلى جانب إمكانية تنفيذ أوامر معيّنة حتى دون نطق عبارة “Hey Mercedes” لتفعيل النظام.

ويعزّز نظام MBUX Interior Assist السلامة، حيث ينبّه السائق مثلاً إذا رصدت الكاميرا أنّ مقعد الطفل ليس مثبتاً جيداً على مقعد الراكب الأمامي.

تضمن تقنيات الذكاء المدمجة في السيارة أعلى مستويات السهولة في التشغيل من الخارج. وتعزّز تقنيات الاتصال اللاسلكي وأجهزة الاستشعار إمكانية الاتصال بالمنزل: فيمكن مراقبة درجة الحرارة ومستوى الإنارة والستائر والأجهزة الكهربائية عن بُعد والتحكم فيها.

الأبعاد وتصميم المقصورة: أعلى مستويات الرحابة والرفاهية

تطوّرت المقصورة بالكامل في هذا الجيل الجديد لتكون “مكاناً ثالثاً” يجمع بين أجواء المنزل المريحة ووسائل العمل، وتعزز شعور الركاب بالرحابة عند المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية أيضاً في طرازي S-Class المجهزين بقاعدة العجلات القصيرة والطويلة.

تتميّز شاشة السائق وشاشة عرض الوسائط بخصائص جمالية شاملة، إذ يمكن تخصيص مظهر الشاشات من خلال اختيار أربعة أنماط للعرض.

المقاعد: تقنيات متطوّرة لتوفير مستويات فائقة من الراحة

يوفر التصميم الانسيابي الثلاثي الأبعاد الرشاقة والخفة. وتمنح المواد المختلفة طابعاً جديداً للمقاعد، فشرائط التزيين الطولية من جلد لوجانو تضفي على المقاعد مظهراً فخماً، بينما يمنحها النقش الماسي من جلد النابا وجلد النابا إكسكلوسف مظهراً أكثر كلاسيكية وجاذبية.

 وتتضمن المقاعد الأمامية ما يصل إلى 19 محركاً توفّر أعلى مستويات الراحة والأمان. وتضم سيارة S-Class الجديدة عشرة برامج تدليك تستخدم المحركات الاهتزازية.

برامج نظام ENERGIZING COMFORT: أعلى مستويات الراحة مع الحفاظ على اللياقة اثناء الرحلة

يمكن تفعيل برنامج “الصحة واللياقة” الشامل ضمن نظام ENERGIZING COMFORT بلمسة زر واحدة أو بأمر صوتي. ويوفر النظام جواً مثالياً، فيعمل على تعزيز التنشيط في حالة التعب أو إزالة الضغط وتعزيز الاسترخاء.

أنظمة مساعدة القيادة والقيادة الذاتية: المزيد من المساعدة للسائق

يتلقى السائق المساعدة للتحكم في السيارة عبر العديد من الأنظمة الجديدة أو المطورة لتخفيف أعباء القيادة اليومية ولتعزيز قدرته على القيادة المريحة والآمنة. فعندما يكون خطر التصادم وشيكاً، تساعد الأنظمة المبتكرة السائق على الاستجابة لحوادث التصادم الوشيكة.

أنظمة التعليق: قدرة أكبر على المناورة وديناميكية فائقة مع التوجيه على المحور الخلفي

توفر سيارة S-Class الجديدة أعلى مستويات المناورة والرشاقة مثل السيارات الصغيرة بفضل نظام التوجيه الاختياري على المحور الخلفي، وتصل زاوية التوجيه عند المحور الخلفي إلى عشر درجات، مما يتيح سهولة المناورة وأعلى مستويات الرشاقة في شوارع المدينة.

التصميم الخارجي: أبعاد مثالية لمظهر كلاسيكي

صُمّمت سيارة S-Class لتكون سيارة سيدان كلاسيكية بأبعاد مثالية بفضل طول السيارة المدروس بعناية من الأمام والخلف وقاعدة العجلات الطويلة. ويأتي الجزء الأمامي بتصميم أنيق جذاب بفضل ارتفاع مستوى الشبك الأمامي.

الإضاءة: تقنية رقمية مبتكرة من الداخل والخارج

يحتوي كل مصباح أمامي في نظام DIGITAL LIGHT على وحدة إضاءة بثلاثة مصابيح LED قوية للغاية مع التحكم في الضوء وتوجيهه بواسطة 1,3 مليون مرآة دقيقة، ما ينتج عنه دقة تزيد عن 2,6 مليون بيكسل لكل سيارة، ويسمح بتوزيع الضوء بدقة عالية. كما يعزز دقة وظيفة Highbeam Assist بما يزيد عن 100 ضعف الضوء الذي يبلغ 84 بيكسل، عند استبعاد السيارات القادمة أو إشارات الطرق من شعاع الضوء. كما يتم أيضاً تنفيذ تدرجات الضوء/الظل وتوزيع الضوء من أجل جميع وظائف الإضاءة الديناميكية الأخرى بدقة أكبر إلى حد كبير، ما يؤدي إلى تحسين الإضاءة من خلال ضوء الضباب أو ضوء الطرق السريعة أو ضوء المدينة مثلاً.

المحرك: المزيد من الكهرباء لتعزيز الكفاءة

تتوفر مجموعة من محركات البنزين السداسية الأسطوانات بمستويات مختلفة من القوة ضمن أول مجموعة من المحركات في سيارة S-Class الجديدة. وسيتوفر بعد فترة وجيزة محرك V8 مزود ببادئ حركة مدمج (ISG) ونظام كهربائي بقدرة 48 فولت.

هيكل السيّارة والحماية من الحوادث: وسائد هوائية أمامية جديدة للركاب في المقاعد الخلفية

يلبّي الهيكل الهجين الجديد المصنوع من الألمنيوم بنسبة تزيد على 50 بالمئة متطلبات عديدة، فيضمن أعلى مستويات الأمان عند التصادم، ويتميّز بالوزن الخفيف والصلابة الشديدة، ويعزز التحكم والسيطرة، ويمتاز بمستويات عالية من عزل الضوضاء والراحة.

وتنطلق الوسادة الهوائية الوسطى الجديدة بين مقعدي السائق والراكب الأمامي أثناء التصادم الجانبي الشديد.

الاستدامة: الإنتاج الذي لا يضرّ بالبيئة

صُنعت سيارة S-Class باستخدام أكثر من 98 كيلوغراماً من المواد التي تحافظ على الموارد البيئية.

إقرأ المزيد من بلاتينوم

قريباً مجموعة طرازات AZURE الجديدة من بنتلي في المملكة العربية

CH Carolina Herrera تقدم تشكيلتها المختارة من القطع الكلاسيكية للرجل

أفضل نشاطات عائلية في انترلاكن ومنطقة يونغفراو في سويسرا في

“أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منصّة تجذب الزائرين لاختبار بعض الإبداعات المذهلة شخصيًّا وعن قرب للمرة الأولى.

Secured By miniOrange